عن الحسن -رحمه الله- أن عمر -رضي الله عنه- كان يقول:
"اللّهُمّ اجعل عملي صالحًا، واجعله لك خالصًا، ولا تجعل لأحد فيه
شيئًا". {رواه أحمد في "الزهد" (118)}



الثلاثاء، 1 نوفمبر 2016

شيخنا بقية السلف الشيخ صالح الفوزان يرد على صاروخ الحوثيين

شيخنا بقية السلف الشيخ صالح الفوزان يرد على صاروخ الحوثيين
 
رَدُّ شيخنا بقية السلف الْعَلَّامَة / صَالِح بن فوزان  الْفَوْزَان عضو اللجنة الدائمة وعضو
هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية .                 حفظه الله تعالى .

عَلَى اعْتِدَاءِ الَحُوثِيِّـين الرَوَافِضِ عَلَى بَلَدِ الله الْحَرَامِ بصاروخ موجه للمسجد الحرام من بلدهم .
 
الـــــسؤال :
الله سبحانه لَطَف ، ثم باستيقاظ جنودنا البواسل - [تم اعتراض الصاروخ]-  قبل إصابته الهدف .
يقول : ما توجيهاتكم حيال ذلك ، وما الواجب على المسلمين في هذا الأمر ؟
 
جواب شيخنا العلامة صالح بن فوزان الفوزان حفظه الله تعالى :

".. أن نحمد الله سبحانه وتعالى أنْ صرف كيدهم عن المسجد الحرام ، وأن ندعوَ عليهم ، ندعوَ عليهم وهم مُسْتَحِقُّونَ للعقوبة .
وليسوا هم أول من فعل هذا .
القرامطة ماذا فعلوا بالبيت ؟!
وقبلهم أراد ملك الحبشة أن يهدِم الكعبة ، لكن الله لهم بالمرصاد ، الله جل وعلا لهم بالمرصاد . نعم .
{ أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ } .
هذا ملك الحبشة جاء بفيل عظيم ليهدم الكعبة ، ولكن الله صدّه ، ثم الله جلَّ وعلا أرسل عليهم طيراً أبابيل ، جماعات وهي الخطاطيف ، كل طائر مع ثلاث حجارة ، واحدة في منقاره واثنــتين في رجْليه ، كل رجل فيها حجر ، فلما توسَّطَتِ القومَ أمطرتهم بالحجارة ، فكان الحجر يَشدَخُ رأس الكافر ويخرُج من دُبُره ، حتى أهلكهم الله في مكانهم ، لم ينج منهم أحد .
{ أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ (1) أَلَمْ يَجْعَلْ كَيْدَهُمْ فِي تَضْلِيلٍ (2) وَأَرْسَلَ عَلَيْهِمْ طَيْرًا أَبَابِيلَ (3) تَرْمِيهِمْ بِحِجَارَةٍ مِنْ سِجِّيلٍ (4) فَجَعَلَهُمْ كَعَصْفٍ مَأْكُولٍ (5) } .
وسُمي هذا العام عام الفيل ، وهو العام الذي وُلد فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقد وُلِد في عام الفيل عليه الصلاة والسلام .
والقرامطة كذلك ماذا فعلوا ؟
قتلوا الحُجَّاجَ في المسجد الحرام ، وقتلوهم في عرَفة ، وحمَلُوا الحجَر الأسودَ إلى كعبةٍ بنوها تسمى "الكُعِيبة" ووضعوه فيها ، وبقي هناك أكثر من عشرين سنة ، إلى أن ردّه الله إلى الكعبة .
هذا فعل الشيعة والروافض بِحَرَمِ الله عزّ وجلّ ، وهؤلاء شيعة ، الحوثـيين شيعة روافض ، فهم على ميراث آبائهم ، والله جلّ وعلا لهم بالمرصاد . نعم" . انتهى .
........................
التعليق :
قلتُ : في وقت وجدنا المسلمين في المشرق والمغرب أفراداً ، ومؤسسات ، ومراكز إسلامية ، ومراكز إفتاء ، وجمعيات ، ومنظمات عالمية ؛ يستنكرون ما أحدثه الحوثيون من إطلاق الصاروخ الجوي باتجاه مكة شرفها الله مستهدفين المسجد الحرام قبلة المسلمين ، ويُدينون الحوثيين أذناب إيران الرافضة المجوس ، ويبينون عورهم ويدعون المسلمين في المعمورة بالوقوف في صف "المملكة العربية السعودية" لحماية أراضي المسلمين وقبلتهم ومهبط الوحي ، ويضعون أيديهم بأيدي الحكومة "السعودية" حفظها الله .
 
نجد "الإخوان المسلمون" في الداخل والخارج لا يُحركون ساكناً ، ولا يهمسون ببنت شفة في الموضوع ، ولا يخطون كلمة في ذلك بأقلامهم التي سالت وأغرق الأوراق أيام "الانقلاب في تركيا" دفاعاً عن الديموقراطية – ولسنا نفرح بالانقلابات في بلدان المسلمين – ولكن نتساءل : أي البلدين أولى بالصراخ له والذب عنه والدفاع عن حياضه ونصرته ؟!

كما نرى "الإخوان" ينعقون ويصرخون ويَهِيجون ويُهَيِّجون عند حدوث حدث في بلادنا "السعودية" ؛ وذلك تحريضاً وإثارة للشعوب يستغلون الحدث البيسط فـ"يخلقون من الحَبَّة قُبَّة" ! قاتلهم الله أنَّا يؤفكون .

فلا أدري ما سِر هذا التكتم والسكوت عن الكلام عن حادثة اعتداء الحوثيين بالصاروخ تجاه "الكعبة المشرفة" وفي الشهر الحرام ؛ والإطباق منهم على ذلك ؟

هل وصل بهم الولاء لإيران الشيعة على "السعودية" دولة "التوحيد والسنة" لهذا الحد ؟! اللهم لا أعلم وأنت تعلم سبحانك .
 

نقله وكتب التعلق /
أبو فريحان جمال بن فريحان الحارثي .
30 / محرم / 1438هـ
 
 
الصوتية :
http://a.top4top.net/m_30259rt21.m4a