عن الحسن -رحمه الله- أن عمر -رضي الله عنه- كان يقول:
"اللّهُمّ اجعل عملي صالحًا، واجعله لك خالصًا، ولا تجعل لأحد فيه
شيئًا". {رواه أحمد في "الزهد" (118)}



الاثنين، 25 يوليو 2016

أول من ابتكر فكرة الحزام الناسف والسيارات المفخخة !

أول من ابتكر فكرة الحزام الناسف والسيارات المفخخة
 
قال علي عشماوي :
"الحزام الناسف : ابتكره "الإخوان" عام 1954 لقتل "عبد الناصر" ، وكان أول من تطوع لاستعماله هو الأخ "نصير" ، وهذا الأسلوب هو الذي تطور بعد ذلك ليصبح القنابل البشرية ، والمنتحرين والأجسام المفخخة وهكذا ، فإن "الإخوان" مسئولون عن هذا الفعل وعن كل من استعمله وقتل الناس عن طريقه .

أما الأسلوب الآخر : فهو السيارات المفخخة والتي تستعمل حتى الآن لإرهاب الناس وقتلهم رجالاً ونساءً وأطفالاً ، هذه الطريقة وهذا الأسلوب يستعمل فيما يسمى الكفاح ضد الغزاة .. وزعزعة الأرض تحت أقدام الحكام .

لقد ابتكره أحد أقسام "الإخوان" وهو "قسم الوحدات" الذي يشرف عليه صلاح شادي ، فقام بتفجير عربة محملة بالمتفجرات في حارة اليهود بالقاهرة في 5 / 6 / 1948 ، ثم أتبعها بتفجير عربة يد أخرى في نفس المكان وهو حارة اليهود في 19 / 7 / 1948 ، وقد كان هذا في شهر رمضان ، وقد قُتل في هذا الحادث مفجر العربة وعدد من المارة الذين لا حول لهم ولا قوة ، إلا أنهم يمرون في نفس الشارع المفروض أن يكون آمنا .

والغريب أن أحمد عادل كمال ؛ هو مِن قيادات النظام الخاص في هذا الوقت ؛ قال :
"كان الرأي العام يدرك أن "الإخوان" هم أصحاب هذا النوع من العمليات ، وكان كبير الثقة بالإخوان ؛ حتى أنه حين تقع حادثة ليست على المستوى ؛ كان يدرك أنها ليست من صنع الإخوان" .

وهكذا كان مثل هذا العمل الآثم محل فخر من "الإخوان" ، وهذا ما حدا بالكثيرين أن يقتدوا بهم حين يريدون التشابه ؛ فيقلدونهم ، فهم قادة هذا النوع من الإرهاب ، هكذا خرجت المجموعات التي قامت بالتفجيرات .. فالتنظيم قد وضع لهم طريق السير وأسلوب العمل وقد سن لهم السنة السيئة ، والتي سيحاسب عليها وعلى كل من فعلها إلى يوم القيامة" .
من كتاب "التنظيم السري لجماعة الإخوان المسلمين" (ص 63) .
 
انتقاه /
أبو فريحان جمال بن فريحان الحارثي